السبت, أبريل 20, 2024
أخباراقتصاد

النقل تعلن فتح طريق أمدرمان بارا أمام الحركة يوم (٢٣) يناير

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلن وزير البنى التحتية والنقل، المهندس هاشم ابن عوف، عن إعادة فتح طريق ام درمان بارا أمام حركة السير والمرور ووضعه تحت خدمة المواطنين في يوم (٢٣) من الشهر الجاري.
وأكد الوزير خلال تفقده سير العمل بالطريق أمس الجمعة، أن أعمال الصيانة الجارية واستعادة كفاءة المواقع المتضررة تمت بنسبة (٩٨%) وان إكتمالها مرهون بتوفر الوقود.
وشدد على ان الاعمال بطريق ام د رمان بارا هي -اعادة تصميم- تأهيل وصيانة من قبل الهيئة القومية للطرق والجسور والتي شارفت على الانتهاء، وتهدف الى ضمان توفير قدر كاف من الخدمة التي تكفل السلامة والأمان لمستخدمي الطريق وما يمتلكون من وسائل نقل وسلع وممتلكات منقولة.
وتفقد الوزير قطاعات الطريق والتقى بالمهندسين والعمال والشركات العاملة، مؤكدا ضرورة أن تتم جميع الاعمال وفقاً لقياسات الجودة العالية في جميع قطاعات الطريق، مشيرا الى أن الطريق يجب أن يشهد انطلاقة خدمية مميزة في كل قطاعاته.
وقال الوزير إن أعمال صيانة طريق (ام درمان بارا) هدفت لتلافي القصور في التصميم بعمل معالجات هندسية دون تغيير المسار الحالي الذي تبين جليا انه ليس الأفضل، حيث يمر بواديين بعرض كلي ٦ كلم، ولرفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق واستيعاب احجام المرور الكبيرة.
لافتًا إلى أن إعادة التصميم وصيانة الطريق ومنشآته من كباري ومزلقانات وعبارات صندوقية وانبوبية والمحافظة عليها لا تقل أهمية عن تنفيذه ولهذا فإن وزارة البنى التحتية والنقل ممثلة في الهيئة القومية للطرق والجسور تولي صيانة طريق (ام درمان- بارا) ومنشآته اهتماما رئيسيا بهدف المحافظة على مستوى أداء الطرق وتأمين السلامة لمستخدميه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *