(سونا) ترفض استضافة مؤتمر للحزب الشيوعي حول الميزانية

الخرطوم: مدنية نيوز
قال الحزب الشيوعي السوداني، أن وكالة السودان للأنباء رفضت استضافة مؤتمر صحفي كان ينوي عقده بمنبر الوكالة حول ميزانية العام ٢٠٢١، مبيناً أنه بعد الموافقة المبدئية عادت الوكالة للاعتذار عن الاستضافة.
وأوضح مكتب الإعلام المركزي بالحزب الشيوعي في بيان اليوم السبت، أنه تقدم بخطاب رسمي يطلب استضافة مؤتمره لكن الوكالة اعتذرت لأسباب من بينها (وضوح رؤية الحزب في الميزانية، واستضافة المنبر موخراً لتجمع المهنيين، ولجنة المعلمين).
واعبر الشيوعي أن منع الحزب من شرح رؤيته كاملة وتوضيحها للجماهير يعد تعدياً سافراً على الحريات التي انتزعها الشعب بنضالاته واستمراراً لسياسات النظام البائد في التعتيم على القوى السياسية الأخرى، واستخدام المنصات الإعلامية الرسمية لخدمتها.
مشيراً إلى أن تجمع المهنيين ولجنة المعلمين هي أجسام قائمة بذاتها وتمثل عضويتها، ولا يمكن نسبها للحزب، الا لخدمة أجندة بعض القوى الهادفة لضرب كل القوى الثورية الحية، وتابع: (منبر سونا وكافة المنابر الإعلامية الرسمية هي ملك للشعب وليس للسلطة الحاكمة).
وتابع البيان: (طلب الحزب الرد على الخطاب بخطاب رسمي يوضح أسباب الاعتذار عن الاستضافة، وهو عرف سائد في المخاطبات بين الجهات الاعتبارية، ورغم ذلك رفض مدير الوكالة ذلك وذكر (علشان تعملوا حملة ضدنا). وقرر الحزب الشيوعي عقد مؤتمره حول الميزانية بمركزه العام يوم الإثنين المقبل الساعة ١ظهراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *