السودان يشارك عبر الإنترنت في ندوة للأمم المتحدة حول الاختفاء القسري

الخرطوم: مدنية نيوز
تعقد اثنتان من هيئات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة المكلفة بمعالجة قضية الاختفاء القسري ندوة عبر الإنترنت اليوم لتبادل الخبرات وتسليط الضوء على أهمية تصديق الدول على الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الإكراه الاختفاء.
خلال الندوة عبر الويب، انضمت اللجنة المعنية بالاختفاء القسري (CED)، والفريق العامل المعني بحالات الاختفاء القسري أو غير الطوعي (WGEID)، إلى التحالف الدولي لمناهضة الاختفاء القسري (ICAED)، وبدعم من منصة جنيف لحقوق الإنسان التابعة لأكاديمية جنيف، سوف تعزز أهمية التصديق العالمي على الاتفاقية.
وستلقي ميشيل باشيليت، المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، كلمة افتتاحية في افتتاح الحدث -حسب بيان لمكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
والمتحدثون في الحلقة، الذين سيشاركون تجاربهم الوطنية والاستراتيجيات والإجراءات المتخذة لمعالجة حالات الاختفاء القسري، من بينهم: هوراسيو سيزار بيتراغالا كورتي ، أمين حقوق الإنسان في الأرجنتين، عبد السلام سيد أحمد، كبير مستشاري حقوق الإنسان لرئيس وزراء السودان، أليخاندرو إنسيناس، وكيل وزارة حقوق الإنسان في المكسيك، إيلين ويدستين، مستشارة في القانون الدولي، وزارة الخارجية النرويجية، فرانسوا ريفاسو سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة في جنيف.
كما ستتحدث منظمات المجتمع المدني وضحايا الاختفاء القسري والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وخبراء الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان في الحدث عن الإجراءات المتخذة لتعزيز التصديق على الاتفاقية ومناقشة الطريق إلى الأمام.
ستُعقد الندوة عبر الويب من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 5:30 مساءً بتوقيت جنيف اليوم. تفاصيل الندوة عبر الإنترنت والتسجيل متاحة على الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *