مركز الألق يدشن حملة لحماية النساء الإعلاميات والمدافعات عن الحقوق

الخرطوم: مدنية نيوز
دشن مركز الألق للخدمات الصحفية، يوم الإثنين حملة اعلامية حول حماية النساء الصحفيات والإعلاميات والمدافعات عن حقوق الانسان والمراسلات الشعبيات، وتشتمل الحملة على موضوعات صحفية واعلامية متنوعة تقدم صور مختلفة عن معاناة النساء المستهدفات من العنف النوعي والجسدي والجنسي والاقتصادي. وتستمر الحملة حتى يوم الإثنين الموافق الثامن من مارس؛ الذي يقابل اليوم العالمي للمراة، حيث سيقيم المركز احتفالية باليوم تعبر عن عزيمة وإرادة النساء السودانيات.
وقالت المركز في تعميم صحفي، إن الحملة تأتي ضمن إطار الشراكة بين مركز الألق للخدمات الصحفية ومنظمة ألتيرنتيف الكندية، والتي بموجبها أنشأ المركز منصة تعمل على مكافحة كافة أشكال العنف الذي تتعرض له الصحفيات والإعلاميات والمدافعات عن حقوق الانسان والمراسلات الشعبيات. و المنصة هي جزء من مشروع أمن وحماية الصحفيات والمدافعات عن حقوق الإنسان في مناطق النزاعات وما بعد الحروب. ويسعى المشروع عبر عمليات برنامج السلام وتعزيز الإستقرار لتوفير وتعزيز الأمان والحماية للنساء والفتيات.
وترتكز استراتيجية المشروع على خلق أداة آمنة للنساء الصحفيات للتنديد بالعنف كنساء صحفيات؛ وكذلك للإفصاح عن تصوراتهن لأنواع العنف المختلفة. تم تكييف هذه الأداة مع السياق السوداني من قبل نساء من أجل النساء لتلبية الاحتياجات الخاصة بالصحفيات. وتشمل الأداة تحليل المعلومات حول العنف القائم على النوع الاجتماعي من أجل تمكين المرأة وبناء قدرات منظمات حقوق المرأة والصحفيات مع ضمان سلامة النساء المستخدمات للأداة حتى يتمكن من التكيف معها والشعور بالثقة طوال فترة استخدامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *