المحكمة الجنائية تحدد جلسة إقرار التهم ضد علي كوشيب

الخرطوم: مدنية نيوز
من المقرر أن تبدأ جلسة إقرار التهم في قضية المدعي العام ضد المواطن السوداني علي محمد علي (علي كوشيب)، في 24 مايو 2021 الساعة 9:30 (بالتوقيت المحلي لاهاي) أمام الدائرة التمهيدية الثانية في المحكمة الجنائية الدولية.
وقالت المحكمة الجنائية الدولية في بيان صحفي، إن الدائرة التمهيدية الثانية تتألف من القاضية روزاريو سالفاتوري إيتالا (قاضية رئيسة) والقاضي أنطوان كيسيا – مبي ميندوا والقاضي توموكو أكاني، وتم تحديد موعد الجلسة في الفترة من 24 إلى 27 مايو 2021 في قاعة المحكمة الثالثة.
وأوضحت المحكمة أن المدعي العام والدفاع ومكتب المحامي العام للضحايا والممثلين القانونيين المشتركين للضحايا سيقدمون مرافعات شفوية أمام القضاة لتقديم حججهم بشأن الأسس الموضوعية. منوهة إلى أن
الغرض من جلسة تأكيد التهم هو تحديد ما إذا كانت هناك أدلة كافية لإثبات أسباب جوهرية للاعتقاد بأن الشخص قد ارتكب كل من الجرائم المنسوبة إليه. وأشارت إلى أنه إذا تم تأكيد التهم، سيتم تحويل القضية إلى الدائرة الابتدائية، والتي ستجري المرحلة اللاحقة من الإجراءات.
يذكر أن أمر الاعتقال الأول صدر في 27 أبريل 2007 ضد كوشيب، والمذكرة الثانية صادرة في 11 يونيو 2020 بقائمة 53 تهمة على أساس مسؤوليته الجنائية الفردية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المزعوم ارتكابها في دارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *