السفيرة السويدية تقود بعثة إنسانية لولاية النيل الأزرق

الخرطوم: مدنية نيوز
قادت سفيرة السويد في السودان سيغني بورغستالر، بعثة مشتركة مع مكتب الشؤون الإنسانية التابع للاتحاد الأوروبي إلى ولاية النيل الأزرق هذا الأسبوع.
ومن السفارة السويدية أيضًا شاركت رئيسة التعاون آنا سليم هوجبيرج ومسؤول المرونة إريك فاجبيرج ومدير مكتب المساعدات الإنسانية التابع للاتحاد الاوربي ويم فرانسن ومساعدة البرنامج أروى خوجالي.
وقالت بعثة الاتحاد الأوربي في السودان اليوم السبت، إن شركاء الأمم المتحدة، صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي أتعدوا برنامجاُ مشتركاُ للزيارة، مما سمح لهم بمتابعة برامج ومشاريع في وحول الدمازين عاصمة النيل الأزرق.
وأوضح الاتحاد أن لديه عدداً من المبادرات الإنسانية الجارية، في حين أن السويد لديها عمل إنساني وتنموي طويل الأجل في ولاية النيل الأزرق.
وأضاف: (خلال مهمتنا، تمكنا من زيارة فرق الأمم المتحدة والمشاركين في مختلف البرامج والمشاريع والتحدث معهم مما زاد من فهمنا لنتائج وفوائد وتحديات العمل الجاري. في اجتماعات مع القائم بأعمال الوالي وأعضاء الحكومة المحلية، تلقينا صورة أكمل للوضع السياسي والاقتصادي الحالي في ولاية النيل الأزرق).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *