نشر قوة مشتركة لضبط المتفلتين بولايتي شمال وجنوب كردفان

الخرطوم: مدنية نيوز
أقر الاجتماع المشترك للجنة أمن ولايتي شمال وجنوب كردفان اليوم الثلاثاء، أهمية نشر قوى مشتركة من الأجهزة الأمنية المتمثلة في القوات المسلحة والشرطة وجهاز المخابرات العامة والدعم السريع لمنع الاحتكاكات وضبط المتفلتين بالولايتين.
وأكد والي شمال كردفان خالد مصطفى خلال الاجتماع، أهمية الاجتماع في بسط الأمن والاستقرار، والحد من التفلتات الأمنية بالمناطق الحدودية بين الولايتين، واشار إلى بعض التفلتات التي وقعت مؤخراً بمناطق متفرقة.
وأوضح حسب وكالة السودان للأنباء، أن الاجتماع تناول بالنقاش المستفيض كافة المحاورالأمنية في الولايتين وحماية الموسم الزراعي، وفرض هيبة الدولة ومنع الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين.
من جانبه أكد والي جنوب كردفان، حامد البشير، أهمية التنسيق بين ولايتي شمال وجنوب كردفان في كيفية المحافظة على الأمن والاستقرار، ومنع الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين وحسم التفلتات التي تحدث بين الحين والآخر بالمناطق الحدودية بالولايتبن، وشدد على ضرورة الحد من انتشار الأسلحة لغير منسوبي القوات النظامية.
وقال إن الاجتماع يعول عليه كثيرا في وضع العديد من الخطط والبرامج الداعمة لحفظ الأمن والاستقرار في الولايتين. داعيا الى مزيد من التدابير المحكمة لمنع تهريب المحاصيل الزراعية ومكافحة المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *