دانيال فايس يستقبل ديما الحاج ويؤكد أن الاستثمار في التعليم هو المستقبل

الخرطوم: مدنية نيوز

استقبل القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوربي في السودان، دانيال فايس، اليوم الطفلة ديما الحاج، وهي طالبة في المدرسة تبلغ من العمر ١٢ عامًا، أجرت معه مقابلة تلفزيونية بمناسبة اليوم العالمي للطفل الأفريقي ٢٠٢١.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للطفل الإفريقي في ١٦ يونيو من كل عام منذ عام ١٩٩١.

ويكرم اليوم أولئك الأطفال الذين شاركوا في انتفاضة سويتو في عام ١٩٦٧ قبل ٤٥ عامًا حيث تظاهر حوالي عشرة الف من اطفال المدارس للاحتجاج على رداءة جودة التعليم في جنوب إفريقيا.

منذ ذلك اليوم تحتفل العديد من الدول والمنظمات الدولية بهذا اليوم لزيادة الوعي بالحاجة المستمرة لتحسين التعليم المقدم للأطفال في القاره الافريقية.
شدد دانيال فايس على أن “الاستثمار في التعليم هو استثمار في المستقبل”. وأضاف أن الاتحاد الأوربي في السودان يمول عدداً من المشروعات التى تنفذها بعض المنظمات المحلية والدولية لمعالجة سوء تغذية الأطفال، وفي تدريب المعلمين، وتوفير التعليم في حالات الطوارئ، وتوفير مستلزمات التعليم المدرسي، والإضاءة الشمسية للقراءة في المنزل، والمساعدة في التغذية التكميلية للأطفال دون سن الخامسة، وتشجيع برامج الأطفال على تناول الطعام في المنزل، وتوفير أماكن صديقة للأطفال في مخيمات النازحين ومخيمات اللاجئين، وتعزيز وصول الفتيات إلى التعليم.

وقال دانيال إن هناك حوالي ٣ ملايين طفل سوداني خارج المدارس. وبالتالي، فإن توفير الوصول وضمان جودة التعليم لجميع الأطفال السودانيين، وخاصة الفتيات، يتطلب جهودًا جماعية والتزامًا على المستوى الفردي والمجتمعي بدعم من القطاع الخاص والمجتمع المدني والحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *