الجمعة, أبريل 19, 2024
أخبار

لجنة إزالة التمكين تنهي خدمة (49) سفيراً

الخرطوم: مدنية نيوز
أصدرت اللجنة العليا لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإزالة التمكين، قراراً بإعفاء (14) سفيراً بوزارة الخارجية ووزيرين مفوضيْن، والذين تم تعيينهم بقرارات مباشرة من الرئيس المخلوع.

وأنهت اللجنة أيضاً خدمة (35) سفيراً تم تعيينهم في إطار التمكين السياسي والاجتماعي دون مراعاة لأسس وشروط الكفاءة وشروط العمل في المجال الدبلوماسي، كما تم إعفاء (34) دبلوماسياً تنطبق عليهم معايير التمكين، وإنهاء خدمة (19) إدارياً بوزارة الخارجية .

وقال عضو اللجنة طه عثمان في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة بالقصر الجمهوري اليوم السبت، إن ما وجدته اللجنة في الخدمة المدنية يجسد فساد نظام الثلاثين من يونيو من خلال تمكينه لكوادره في كل مؤسسات الدولة، مبيناً أن اللجنة تعمل على تنفيذ شعار الثورة (حرية سلام وعدالة) حتى تشهد الخدمة المدنية قوميتها وعدالة توزيع الفرص فيها، معرباً عن أمله في أن تكون هذه الخطوة بداية لبناء دبلوماسية جديدة قائمة على أساس الكفاءة والجدارة وحفظ كرامة السودانيين.

وأوضح عثمان حسب وكالة السودان للأنباء، أن اللجنة أصدرت قراراً بحل مفوضية تسجيل هيئات الشباب والرياضة بولاية الخرطوم، معتبراً أن هذا القرار فيه انتصار لإرادة الرياضيين الذين ينشدون استقلالية مؤسساتهم التي تحكم وتدير مناشطهم، مبيناً أن الرياضة لم تسلم أيضاً من التمكين ومن الفساد الذي مارسه النظام البائد.

وأشار إلى أن اللجنة أصدرت أيضاً قراراً بحل وإلغاء تسجيل منظمة تلاويت للتنمية ومؤسسة الفجر الخيرية، وسيتم استرداد ممتلكاتهما وأصولهما وأموالهما لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، كما أصدرت اللجنة قراراً بحل مجلس إدارة منظمة جسور للتواصل وتكليف المراجع العام بمراجعة حساباتها ورفع تقرير بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *