مفرح: سنعمل على تحقيق مطالب الثورة

الخرطوم: مدنية نيوز

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، د.نصر الدين مفرح، إن الحكومة بكل مكوناتها ستعمل في الفترة الانتقالية على تحقيق مطالب الثورة بتحقيق السلام كأولوية وإنهاء الحرب وإرساء أدب التنوع والاختلاف والتعايش السلمي بين المجتمعات والمكونات السودانية، من خلال تكثيف الورش والندوات والمحاضرات في هذا الإطار.

وأوضح مفرح في تصريحات صحفية أن الوفد الوزاري المركزي الذي حضر لمدينة كسلا اليوم الأحد وسيشهد يوم غدٍ مع رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك توقيع الصلح بين قبيلتي البني عامر والنوبة، مشيراً إلى أن الصلح يعد من أعظم المصالحات في الفترة الانتقالية فترة السلام والسلم الاجتماعي والتعايش بين المجتمعات والمكونات بالولاية.

وأضاف مفرح أن على عاتق أئمة المساجد والشباب والطلاب والقساوسة والمطارنة تقع  مسؤولية تنفيذ مشروع السلم الاجتماعي بين المجتمع السوداني، ولفت إلى أن تعالي خطاب الكراهية في الفترة السابقة كان من أبرز الأسباب التي دعت إلى إدراج  السودان ضمن الدول الراعية للإرهاب.

وذكر الوزير حسب وكالة السودان للأنباء، أن الوزارة كانت خلال فترة الخمسة أشهر السابقة تعمل على رفع قدرات الأئمة والدعاة والقساوسة ليؤدوا دورهم المهم في التفاعل مع المجتمع في بناء السلم الاجتماعي عن طريق التوعية وتذكير الناس بأيام الله وحرمة الدماء وأن يعيشوا في سلام. وأبان أن الوزارة تعمل على تنزيل خطاب الوسطية والاعتدال، وكيفية أن يعيش الناس في سلام وحسن جوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *