مجلس الطفولة: أكثر من (70%) من أطفال وضعية الشارع أجانب

الخرطوم:هانم آدم
كشف الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة بولاية الخرطوم د. عبد الله حمد النيل، عن وجود أكثر من 70% من الأطفال في وضعية الشارع بولاية الخرطوم من الأجانب، وأكثرهم من دول الجوار الإفريقي في الفئة العمرية من شهر وحتى سبعة عشر عاماً، مبيناً أنهم يتمركزون بالأسواق والمحلات التجارية وإشارات المرور.
وقال عبد الله خلال جلسة النقاش حول الأطفال بوضعية التنقل (الشارع) وأوضاعهم الهشة، إن ولاية الخرطوم بها أكثر من خمسة الاف طفل بوضعية الشارع، وأن هناك (2447) طفلاً بالشارع وفق آخر إحصائية أجريت في العام 2013م. وأقر بعدم وجود معلومات حقيقة عن الأطفال في وضعية الشارع.
مؤكدا وجود جهود مبذولة على المستوى الرسمي ومنظمات العمل الطوعي والإنساني لمعالجة قضايا الأطفال في وضعية الشارع، ودعا لمزيد من التنسيق المحكم بين الجهات العاملة في مجال رعاية وحماية الأطفال في وضعية الشارع، من أجل خلق بيئة صديقة للأطفال.
وناقشت الورشة وضعية الأطفال في ولايات الخرطوم، القضارف، كسلا، جنوب وشرق وشمال وغرب دارفور، وقدمت في الورشة التي نظمها مجلس رعاية الطفولة بولاية الخرطوم بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية ومجلس رعاية الطفولة القومي عدداً من الأوراق من الولايات المشاركة، وأجمع المشاركين على أن الحروب والنزاعات والظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، من أهم أسباب وجود الأطفال بالشارع، مؤكدين أهمية وجود خارطة طريق لحل قضية هؤلاء الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *