إعلان نتيجة الأساس بالنيل الأزرق بنسبة نجاح (65.8%) رغم تحديات الحرب والنزوح

النيل الأزرق: هويدا من الله

أعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الأزرق نتيجة امتحانات مرحلة الأساس لعام 2021م بالولاية بنسبة نجاح بلغت (65.8%)، وذلك بحضور حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي، والجهاز القاضي وقادة الأجهزة النظامية المختلفة والمدراء العامين للوزارات والمدراء التنفيذيين بالمحليات.

وأشار رئيس الكنترول خليفة نورين، في مؤتمر صحفي بقاعة المجلس التشريعي بالدمازين يوم الأحد الماضي، للجهود التي بذلت في مراحل التصحيح وحتى إعلان النتيجة، وأبان أن عدد الجالسين لامتحانات هذا العام بلغ (12359) تلميذاً وتلميذة، نجح منهم (8137) ورسب (4222) بنسبة نجاح بلغت (65.8%).

ومن جانبه دعا رئيس اللجنة التسييرية لنقابة عمال التعليم في الإقليم يوسف أبو طالب، الحكومة للاهتمام بالتعليم وتطبيق شعار مجانية التعليم، ولفت إلى أن نسبة الرسوب نتجت عن عدم الإعداد الجيّد في البيئة الأسرية والمدرسية، وعزا ذلك لظروف الإقليم في السنوات الفائتة من الحروبات والنزوح واللجوء.

كما دعا رئيس اللجنة التسييرية لنقابة عمال التعليم في الإقليم لبذل المزيد من الجهود لتحقيق نهضة التعليم في كل المحليات، وشدد على ضرورة تحسين رواتب المعلمين وتهيئة البيئة المدرسية، خاصة في المحليات الطرفية.

ومن جهته هنأ مدير مرحلة الأساس بالولاية منير آدم عربي، التلميذات والتلاميذ المتفوقين، ولفت للجهود المبذولة من المعلمين خلال العام الدراسي، رغم العثرات والصعاب التي واجهت السنة الدراسية.

ووجه مدير مرحلة الأساس، بزيادة الاهتمام بالتعليم الفني والتقني للتقليل من الفاقد التربوي الذي حرم من مواصلة التعليم بسبب النزوح، وقال إن هذا النجاح ليس هو الهدف النهائي، ولابد من الاستمرار في النجاح في المراحل الدراسية الأخرى، وأكد تقديرهم للجهات التي قدمت الدعم في مراكز الامتحانات وحتى لحظة إعلان النتيجة.

وفي سياق ذي صلة ذكرت المديرة العامة لوزارة التربية والتوجيه الوزير المكلف بالولاية عائشة عامر الطاهر، أن الامتحانات انعقدت خلال عام دراسي استثنائي وتحديات كبيرة، ونبهت لجهود المعلمين في مواجهة تحدي تلك الصعاب والخروج بالعام الدراسي إلى بر الأمان، وقدمت التهنئة للتلميذات والتلاميذ الناجحين، ودعت بحظ أوفر لمن لم يحالفهم التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *