مطالبات بتقوية آليات الرقابة والضبط المالي ومحاربة الفساد

الخرطوم: حسين سعد
شدد سمنار تعزيز مشاركة المواطنين في اختيار النظام الفيدرالي الذي يريده الشعب، على ضرورة تقوية آليات الرقابة والضبط المالي ومحاربة الفساد بكل أشكاله، بجانب التزام المجالس المحلية بالشفافية، ونشر تقارير دورية عن المعاملات المالية، وأكد أهمية أن يكون لها عدد من مواقع التواصل الالكتروني للتواصل مع المجتمع المحلي، وتمكين المواطنين من تقديم المقترحات والشكاوي.

وطالب السمنار الذي نظمه المركز الإقليمي للتدريب وتنمية المجتمع المدني بالتعاون مع مبادرة المجتمع المفتوح لشرق افريقيا، في توصياته أمس، بتوحيد مصادر الدخل للإيرادات والمنصرفات، وتخصيص موارد مالية كافية للمحليات للقيام بواجبها في تقديم الخدمات، وأشار إلى أهمية قيام مفوضية لترسيم الحدود.

من جهته قال وكيل أول وزارة الحكم الاتحادي محمد صالح يس، إن الوزارة تقوم بجهود كبيرة لإحداث توازن تنموي لإزالة الفوارق الكبيرة في المناطق المظلومة والمحرومة من مقومات التنمية، مؤكداً أن العدالة تقتضي توزيع الإيرادات وترشيد المصروفات، وأضاف: (لابد من تشجيع الجمعيات والتجمعات الشبابية لإعادة إعمار المناطق التي دمرتها الحروب). وشدد صالح في ختام جلسات السمنار على أهمية استزراع الغابات، ونوه الى أن الاتحاد العالمي للتنمية قدم منحة بمبلغ (200) مليون دولار أمريكي، سيتم توزيعها على عدد من المحليات.

وأعلن عن بداية الإعداد لمؤتمر الحكم، لافتاً إلى أن ولايتي الخرطوم وشمال كردفان ستعقدان مؤتمرا لمناقشة التنمية والخدمات الأساسية، والبئية والتعايش السلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *