مزارعون بالجزيرة يشكون عدم الحصول على السماد من البنك الزراعي

الخرطوم: حسين سعد
شكا عدد من المزارعين بمشروع الجزيرة والمناقل، من عدم حصولهم على السماد من نوعي الداب واليوريا، وأشاروا إلى أنهم أكملوا كل إجراءاتهم الخاصة بالتمويل للحصول على السماد من البنك الزراعي فرع أبو عشر. وقال المزارع بمكتب روينا ترعة الحاج عيسي عبد السلام محمد محمود، أمس، إنهم أكملوا كل إجراءاتهم وسددوا الرسوم المالية، ولكن البنك الزراعي لم يمنحهم التمويل الخاص بالسماد لاستخدامه في المحصول الزراعي، واتهم عبد السلام البنك الزراعي بالتقصير وعدم الجاهزية، وأضاف أن حكومة الثورة غير مهتمة بالزراعة والمزارعين، كما اتهم إدارة المشروع واللجنة التسييرية للمزارعين بعدم الرقابة والمتابعة. وأوضح المزارع حسب -راديو دبنقا- أن المزارعين ضائعون.
من جهته طمأن البنك الزراعي الشعب السوداني بأن تمويل الموسم الصيفي يسير بنجاح تام تشارك فيه اللجنة القومية العليا لإنجاح الموسم الزراعي، والتي قال إنها قدمت كثيراَ من الدعم والمساندة لتذليل كل الصعاب.
وأشار البنك في بيان صحفي إلى أن إجمالي المساحة الممولة في القطاع المطري والمروي تبلغ 7.2 مليون فدان، بزيادة أكثر من مليون فدان من تمويل الموسم السابق، ولكل المحاصيل الرئيسية بإجمالي تمويل بلغ 40 مليار جنيه.
وقال البنك إن عمليات تمويل مرحلة الكديب تجري حالياً وقدر حجم تمويلها بـ14 مليار جنيه، كما أنه تجري عمليات التجهيز لمرحلة الحصاد من توفير الخيش والآليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *