نيابة الفساد تحقق مع مدير شركة الموارد المعدنية مبارك أردول

الخرطوم: أم سلمة العشا
أخضعت نيابة مكافحة الفساد وجرائم الأموال العامة، مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول، و(11) مراجعاً داخلياً بالشركة للتحقيق بشأن بلاغ أموال المسؤولية المجتمعية، وشكوى من ديوان المراجعة الداخلية على خلفية صرف استحقاقات الفصلين الأول والثاني من الميزانية.
وأبلغت مصادر مطلعة (مدنية نيوز) اليوم الخميس، أن ديوان المراجعة الداخلية تقدم بشكوى تتعلق بصرف استحقاقات الفصلين الأول والثاني التي تشمل فروقات المرتب وبدل اللبس والمدارس، بجانب منحة العيدين، وقالت المصادر إن النيابة استجوبت (11) متهماً من المراجعة الداخلية وفقاً للمادة (47) إجراءات من القانون الجنائي لسنة 1991.
وأفادت المصادر أن المراجع القومي خاطب بنك السودان المركزي لمده بتفاصيل حساب أموال المسؤولية المجتمعية بالشركة السودانية للموارد المعدنية. وطلب المراجع العام من البنك المركزي إفادته بالوارد والمنصرف فيما يتعلق بأموال المسؤولية المجتمعية للشركة، لتحديد أوجه الصرف ومقارنتها مع اللائحة الخاصة باستغلال المعادن.
ووفقاً للمصادر خاطبت نيابة الأموال العامة المراجع القومي لإعداد تقرير يتعلق بأموال المسؤولية المجتمعية المخصصة لمشاريع التعدين.
ودونت النيابة بلاغاً في مواجهة مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول، على خلفية شبهات فساد تتعلق بأموال المسؤولية المجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *