السبت, أبريل 20, 2024
أخبار

الشيوعي ينتقد وزير المالية ويطالب باحتكار الدولة لتصدير الذهب

الخرطوم: مدنية نيوز

اتهم الحزب الشيوعي السوداني، وزير المالية بتبني أجندة المؤسسات الدولية (البنك وصندوق النقد الدوليين)، واعتبر أن السياسات الاقتصادية الحالية لن تجلب خيراً للسودان، وطالب وزير المالية بعدم الاستمرار والسير في هذا الاتجاه الذي شدد الحزب على أنه سيؤدي إلى إفقار ممنهج للسودانيين لن تجدي معه زيادة الأجور.

ودعا عضو اللجنة الاقتصادية بالحزب الشيوعي د. أحمد حامد، في مؤتمر صحفي بالمركز العام للحزب بالخرطوم اليوم الأربعاء، لإعادة الاعتبار للدور الاقتصادي للدولة، وأبان أن النظام المخلوع تعمد إحداث فوضى اقتصادية واحتكار الشركات العاملة في مجال الذهب لإخوة الرئيس المخلوع وأعضاء المؤتمر الوطني.

وأوضح حامد، أن الاحصاءات ما زالت متضاربة حول الذهب المنتج، ووصف الانتاج بالضخم، ورأى أن الدولة غير قادرة على وضع يدها حتى على الإحصاءات، وطالب بأن يكون للحكومة نسبة من إنتاج القطاع الخاص، مع الدخول في انتاج الذهب واحتكار تصديره، وذكر أن البنك الدولي يريد أن يفرض روشتة معينة على حساب الشعب السوداني.

واعتبر حامد، أن سياسات التكييف الهيكلي كانت سبباً في الأزمة الحالية، وأضاف أن سياسات وزارة المالية تتحمل ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية الراهنة، وأن وزير المالية يصر على الاستمرار في ذات السياسات التي دمرت الاقتصاد السوداني، وشدد على أنه لا يمكن التسامح مع وزير المالية الذي يصر على تلك السياسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *