الحكومة تعلن إجهاض المحاولة الانقلابية والقبض على المشاركين

الخرطوم: مدنية نيوز
حاول ضباط من القوات المسلحة السودانية، من عناصر النظام السابق تنفيذ انقلاب عسكري صباح اليوم، وسيطروا على بعض المناطق العسكرية قبل أن تعلن الحكومة الانتقالية السيطرة على الأوضاع والقبض على المشاركين في المحاولة من المدنيين والعسكريين.
وقال المتحدث باسم الحكومة الانتقالية وزير الإعلام، حمزة بلول، إن ضباطاً من القوات المسلحة من التابعين للنظام السابق، حاولا تنفيذ مخطط انقلابي، مؤكداً أن الأوضاع تحت السيطرة، وتم القبض على قادة المحاولة المدنيين والعسكرين ويتم التحري معه حالياً، كما تم تصفية جيوب الانقلاب في قيادة سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة في الخرطوم.
وأوضح الوزير في بيان من داخل تلفزيون السودان اليوم الثلاثاء، أن الحكومة والأجهزة النظامية تعملان بتنسيق تام، وأن الأجهزة المختصة تواصل ملاحقة عناصر وفلول النظام السابق المشاركين في المحاولة الانقلابية.
وشدد على أن مؤسسات الحكم المدني لن تفرض في مكتسبات الشعب وثورته، وستكون على خط الدفاع الأول لحماية الانتقال من قوى الظلام المتربصة بالثورة السودانية، ودعا الوزير كل القوى الثورية إلى توخي اليقظة والانتباه من المحاولات المتكررة التي أكد أنها تسعى لإجهاض الثورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *