رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس يصل الخرطوم اليوم

الخرطوم: حسين سعد

يصل رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس إلى الخرطوم اليوم الأربعاء في زيارة تستغرق يومين. وستكون هذه أول زيارة لمالباس إلى السودان وأول زيارة لرئيس مجموعة البنك الدولي للبلاد منذ عقود من الزمان.

وتؤكد الزيارة على التزام البنك الدولي الصادق لمساعدة حكومة السودان على تحقيق نتائج إنمائية أفضل لشعب السودان. وتعد هذه أول زيارة رفيعة المستوى يقوم بها مسؤول بالبنك الدولي منذ أن وصل السودان إلى نقطة القرار الخاصة بالبلدان الفقيرة المثقلة بالديون (الهيبك) ، وهي خطوة مهمة ستمكنه من تصفية جميع ديونه الخارجية المقدرة بنحو 50 مليار دولار.

وقال مالباس بحسب بيان صحفي من البنك الدولي “نحن سعداء للغاية لإعادة التعامل مع السودان. على مدار العام المقبل، سوف نخصص حوالي ملياري دولار في شكل منح لدعم جهود الحكومة للحد من الفقر، وتعزيز النمو الاقتصادي، والحد من عدم المساواة. إنني أتطلع إلى زيادة مستوى شراكتنا مع الحكومة السودانية لتحسين الظروف المعيشية للشعب السوداني “.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي خلال زيارته برئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك ورئيس مجلس السيادة الفريق الركن عبد الفتاح عبدالرحمن البرهان ووزير المالية الدكتور جبريل ابراهيم لمناقشة السبل الاضافية لتعزيز العلاقة وأوجه الشراكة بين السودان ومجموعة البنك الدولي.

كما ستتاح لمالباس الفرصة لتقييم التقدم المحرز في المشاريع التي يدعمها البنك الدولي في السودان بما في ذلك برنامج دعم الأسر في السودان (ثمرات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *