الشبكة واللجنة المشتركة لنقابة الصحفيين تدعوان للخروج في مواكب غدٍ الخميس

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلنت عدد من الأجسام المهنية والنقابية على رأسها الصحافيين السودانيين، مشاركتها في مليونيات 21 أكتوبر 2021 الداعية لحماية الثورة والتحول الديمقراطي والتصدي لتحالف العسكر ومع منسوبي النظام المخلوع، في وقت هددت الأجسام والتجمعات المهنية بالعصيان والإضراب الشامل في كل أنحاء البلاد في حال أي تحرك للعسكر لتقويض الانتقال الديمقراطي.

وأعلنت شبكة الصحفييين السودانيين، خروجها في طليعة ثوار وجماهير 21 أكتوبر 2021، ودعت في بيان أمس، قواعدها وسكرتاريتها أن تكون في طليعة 21 أكتوبر ضد عسكرة المجتمع وإنهاء كافة مظاهره في الفضاء العام، وطالبت بإنهاء ما وصفتها بـ (شراكة الزور) مع المجلس العسكري الانتقالي، ورد (قوات الشعب المسلحة) إلى دورها الوطني ووظيفتها الأساس في الدفاع عن تراب الوطن وحفظ السيادة.

ومن جانبها قالت اللجنة المشتركة للأجسام الصحفية لنقابة الصحفيين السُّودانيين، إن الصحافيين سيكونوا بفخر جزءاً من معركة الشارع في إسقاط كل مشاريع تضييع البلاد، ورهنها لحزب أو تحالف أو ميليشيا، أو محاور، ودعت القاعدة الصحفية لأن تتخذ موقعها في بداية الصفوف، بموكبها الخاص في يوم ٢١ أكتوبر لدعم التحوُّل الديمقراطي والانتقال المدني في البلاد.

وفي السياق ذكرت السفارة الأمريكية في الخرطوم، أنها على علم بالدعوات الموجهة للسودانيين للتظاهر يوم الخميس للتعبير عن آرائهم بشأن الوضع الحالي في البلاد. وأضافت: (نشجع المتظاهرين على السلمية وتذكيرهم بالدعم الأمريكي القوي للانتقال الديمقراطي في السودان لتحقيق الحرية والسلام والعدالة).

وأكدت السفارة أنها تشجع أيضاً القادة المدنيين والعسكريين على العمل معًا في شراكة للتغلب على خلافاتهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المعايير الأساسية للإعلان الدستوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *