جبل أولياء تجمع منتخبي سيدات السودان ودولة الجنوب لكرة القدم اليوم

الخرطوم: هيام تاج السر

سيكون ملعب استاد جبل أولياء بولاية الخرطوم مسرحاً للمواجهة الودية التي تجمع منتخب السودان للسيدات ونظيره الجنوب سوداني عند الثالثة والربع من عصر اليوم (الأربعاء) ضمن مباريات أسبوع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويتوقع أن تأتي المواجهة قوية ومثيرة من جانب الطرفين، خاصة وأنها تعتبر فرصة طيبة للأجهزة الفنية لمشاركة عدد كبير من اللاعبات وفي ذات الوقت يتوقع أن يشهدها جمهور غفير.

إعداد متواصل وتدريبات

ظل منتخب السودان للسيدات وطوال الفترة الماضية في حالة إعداد متواصل وتدريبات يومية تحت إشراف وقيادة طاقمه الفني الذي يقوده المدرب عماد خوجلي ومساعدته سلمى الماجدي، وسط اهتمام من قبل الجهاز الإداري، الذي كان حريصاً على متابعة مراحل الإعداد بغرض الاطمئنان على مستوى وأداء اللاعبات.

تشكيلة سيدات السودان

وحسب متابعات (مدنية نيوز) فسيدفع الجهاز الفني لمنتخب سيدات السودان بكل من: رقية عبد الرحمن، بجانب كل من رغدة بدر الدين، ريان رجب، نجلاء صالح، نورة محمد يحيى، نضال فضل، سامية قاسم، فاتن زاهر، فاطمة قدال، إسلام عماد، رانيا أبكر، هالة زكريا، روان سمير، أسماء أبكر، تماضر عثمان، فاطمة عبد القادر، (سكرة)، الهام بلتون، بخيتة الياس (جوجو)، هدى علي وكوين مهنا.

اكتمال الجاهزية

وقالت المدربة العامة للمنتخب السوداني سلمى الماجدي، إنهم أكملوا الجاهزية واستعدوا جيداً لهذه المواجهة الودية الكبيرة، خاصة وإنها مع فريق شقيق وإنهم في الجهاز الفني كانوا في أمس الحاجة لمثل هذه التجربة التي ستكون مفيدة وسيجنوا ثمارها باعتبار أن المنتخب يمتلك عناصر لها خبرة واسعة اكتسبتها من خلال التجارب والمشاركات في العديد من المنافسات على كافة الأصعدة.

وأشارت المدربة العامة إلى أنهم لا ينظرون للنتيجة التي ستخرج بها المباراة التي ستمثل التجربة الحقيقية وستكون فرصة كبيرة لإشراك أكبر عدد من اللاعبات بغرض التجهيز للمنافسات المرتقبة.

مساعٍ لصناعة منتخب مميز

ومن جانبها ذكرت رئيسة لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد السوداني منال علي البشرى، أنهم يسعون لصناعة منتخب مميز يظهر السودان بالوجه الحسن، وتعهدت بمواصلة دعم كرة القدم للسيدات وبذل أقصى جهد لتقديم منتخب له وزنه ومكانته في القارة السمراء، ولفتت إلى أنهم استفادوا من الأخطاء والسلبيات التي صاحبت مسيرة المنتخب في السنوات الماضية وعرفوا مكمن الضعف وسيعملون بشتى الطرق لأجل معالجتها وتداركها حتى لا تكرر في السنوات القادمة.

ونبهت رئيسة اللجنة إلى الجهد الذي وصفته بالكبير والعمل الجبار الذي ظل يقوم به الطاقم الفني، وقالت: (نحن نثق فيه وسنوفر له كل المتطلبات من أجل انجاح المسيرة).

وذكرت منال، أن مباراة اليوم تقام ضمن أسبوع (فيفا)، وأكدت تقديرها لدولة جنوب السودان التي لبّت النداء ووافقت على أداء هذه التجربة، وأبانت أنهم سيعلنون فتح أبواب التعاون في المجال الرياضي بجانب (توقيع البرتكولات التي ستقدم العديد من الفوائد وسنجني ثمارها في المستقبل)، وطلبت من الدولة الاهتمام بالمنتخب وتقديم العون والوقوف بجانبه خلال السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *