مبادرة الجامعات تعلن الثامن من مارس موعداً للملتقى التفاكري الجامع

الخرطوم: حسين سعد
أعلن مدير جامعة الجزيرة وعضو مبادرة مديري الجامعات السودانية، بروفسير محمد طه، عن عقد الملتقى التحضيري للمبادرات في الثامن من الشهر الحالي بالخرطوم، بهدف احكام التحضير الجيد لعقد الملتقى التفاكري الجامع الذي من المنتظر أن يعقد بحاضرة ولاية الجزيرة مدينة ود مدني.
واكد طه في مؤتمر صحفي بمركز طيبة برس امس بعنوان (مبادرة مديري الجامعات السودانية) تحديدهم الثامن من مارس الذي يصادف اليوم العالمي للمراة تحية إجلال واحترام لنضالات المرأة السودانية في العاصمة والولايات، ومناطق النزاع، وقال: (اختيارنا لهذا التاريخ العظيم تقديرا للمرأة التي تستحق كل شيء) واستعرض طه التعريف بالمبادرة واوضح انها تعني بجمع الصف الوطني بغرض انفاذ مقررات ثورة ديسمبر المجيدة لإنجاز الانتقال الديمقراطي وصولا لعهد ديمقراطي مستدام تتحقق فيه امال وتطلعات الشعب السوداني.
وأشار الى ان الهدف من المبادرة هو استعادة الطريق الديمقراطي بعد انقلاب ٢٥ أكتوبر، مشيرا إلى أن المبادرة تعمل على إنجاح الانتقال الديمقراطي للوصول لمدنية الدولة الكاملة، ولفت الى ان المبادرة بدات بمشاركة ١٢ من مديري الجامعات السودانية، وشملت جامعة الجزيرة والسودان للعلوم والتكنولوجيا، السودان والتقانة، جامعة مروى، جامعة نيالا، جامعة كسلا والدلنج وغرب كردفان والاحفاد، وكلية الخرطوم التطبيقيه وجامعة بحري ووادي النيل، ونوه الى ان المبادرة وجدت التائيد التام من الجامعات الحكومية والخاصة بغرض الوصول لتوافق مدني على وثيقة سياسية، وخارطة طريق لتحاوز الأزمة السياسية الحالية، وتحقيق الإجماع الوطني.
من جانبة أكد مدير جامعة السودان للتقانة وعضو المبادرة د. حسان زين العابدين، ان المبادرة تحترم كل المبادرات المطروحة، مشيرا إلى أن ما يميز هذه المبادرة انها تنتهج الأساليب العلمية الاكاديمية في التعامل والتحليل والتصنيف لاقتراح الحلول، وقال انها محايدة تجاه كل المكونات السياسية الموجودة، واضاف ان رسالة المبادرة مساعدة قوى الثورة على التوافق على برنامج يمكن من العبور بالبلاد نحو عهد ديمقراطي مستدام وفق منهجية علمية.
وفي ذات السياق عول البروف علي حمدان على لجان المقاومة وقوى الثورة الحية وكل المبادرات المطروحة للوصول للوثيقة سياسية، وخارطة طريق متوافق عليها لانجاح الانتقال السياسي.
الجدير بالذكر ان الموتمر الصحفي شهد حضور اعلامي واسع نظرا لاهميته وقام بادارة المؤتمر الإعلامي والشاعر الياس فتح الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *