المهدي يدعو الحكومة لإدخال المواطنين العالقين في الخارج

الخرطوم: مدنية نيوز

قال زعيم حزب الأمة القومي وإمام الأنصار الصادق المهدي، إن قفل المطارات والمنافذ لمواجهة انتشار فيروس كورونا إجراء حازم وصحيح، لكن عدداً كبيراً من المواطنين والمواطنات معلقون في بلدان ومطارات مختلفة.

ودعا المهدي إلى فتح المطار والمنافذ لمدة (48) ساعة لإعطائهم الفرصة للعودة للوطن ثم يستأنف القفل، على أن يُحجز القادمون في كرنتينة للفحص وللمدة المناسبة ولا يسمح باستثناء لهذا الحجز.

وأوضح المهدي في مناشدة اليوم الثلاثاء، أن فيروس كرونا أصاب البشرية بهلع شديد يعتبر ظرف شدة يستعان عليه بكل الإجراءات العلمية والصحية الممكنة، ويُحمد لمنظمة الصحة العالمية إجراءاتها الجيدة كما للدول حتى التي بعد الاستهانة استجابت لمهام أداء الواجب.

وأضاف المهدي: (يحمد للسلطات السودانية المختصة الاستجابة الجيدة لنداء الواجب خاصة قفل مطاراتنا والمنافذ لبلادنا، ويرجى منا جميعاً معشر أهل الإيمان الدعاء لرب العالمين بدعاء أيوب عليه السلام: (رَبَّي أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ).

وناشد زعيم حزب الأمة المواطنين جميعاً التزام إجراءات السلامة بحرص شديد فباعتبار أن حفظ الأبدان مقدّم على كل شيء في الدين، واتباع تلك الإجراءات يحد انتشار الفيروس ويسهم في إحياء ملايين الأنفس، بينما الاستهتار يورد صاحبه والآخرين موارد التهلكة.

وأشار المهدي إلى أنه اتصل بهم مواطنون ومواطنات من كل أنحاء العالم يطلبون السماح لهم بالعودة لأن بقاءهم حيث هم مستحيل، وتابع: (أرجو من سلطاتنا الاستجابة، ومن ربنا الرحمة، والله المستعان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *