مواكب (استرداد الكرامة) تجوب العاصمة والولايات وسلطة الانقلاب تواجهها بالعنف

الخرطوم: مدنية نيوز

سيرت لجان المقاومة والأجسام الثورية، مواكباً اليوم الإثنين 21 مارس في العاصمة والولايات باسم (مواكب استرداد الكرامة)، وذلك تضامناً مع المعلمين السودانيين، وتنديداً بالاعتداء الذي تعرضوا له من قبل قوات الشرطة في مدينة نيالا قبل أيام، في وقت واجهت قوات سلطة الانقلاب العسكري المواكب بالعنف، وسقط عدد من المصابين نتيجة ذلك.

وتجمعت المواكب في العاصمة الخرطوم في النقاط التي حددتها لجان المقاومة، وتحركت حسب المسارات المرسومة لها، في كل من الخرطوم،ة وام درمان، والخرطوم بحري، وتعرضت المواكب للقمع من قبل الشرطة والقوات العسكرية المساندة لها، وأطلقت على الثوار قنابل الغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية، واستخدمت شاحنات رش المياه لتفريق المتظاهرين، ووصل الثوار في الخرطوم حتى قرب شارع البلدية جنوب القصر الجمهوري، قبل أن تعتدي عليهم الشرطة وتمنعهم من الوصول.

كما اعترضت قوات سلطة الانقلاب العسكري، المواكب السلمية في مدينة بورتسودان، وقالت لجان المقاومة في المدينة، ان القوات الانقلابية حاصرت جامعة البحر الأحمر بكل الاتجاهات، وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة مفرطة.

وكانت لجان المقاومة في الخرطوم، قالت أمس، إن معركة استرداد الكرامة هي معركة الجميع بلا استثناء، ممن طالتهم يد البطش من هذا الشعب الكريم، والتي ناضل في سبيلها الثوار منذ انطلاق شرارة ثورة ديسمبر المجيدة وحتى انقلاب 25 اكتوبر، مؤكدة أن الشوارع ستشهر هتافها لاسترداد كرامة المعلمين، (وردا لاعتبار الصادحين بالحق والمؤمنة قلوبهم بالنصر الآتي لا محالة).

وحسب جدول تصعيد المقاومة لشهر مارس، سيكون يوم غد الثلاثاء مخصصاً للتريس الكامل، والأربعاء، للمواكب الدعائية واستمرار التتريس من السادسة صباحاً حتى الخامسة مساءً، على أن يكون يوم الخميس 24 مارس لمليونية (مدن السودان تنتفض).

جانب من موكب الخرطوم المتجه إلى القصر الجمهوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *