الصحفيون السودانيون ينتخبون اللجنة التمهيدية لنقابتهم

الخرطوم: مدنية نيوز
انتخب الصحفيون السودانيون اليوم السبت، اعضاء اللجنة التمهيدية لنقابة الصحافيين السودانيين بمشاركة غير مسبوقة من قبل الصحفيين من مختلف الاجيال، واكدوا على تاسيس نقابة حرة ومستقلة بعد غياب اكثر من ثلاثين عاما، وذلك رغم محاولة تخريب للاجتماع نفذها مجهولون مسلحون، وتم حسمهم من قبل الصحفيين وطردهم خارج الموقع.
وعقدت اللجنة المشتركة للاجسام الصحفية الجمعية العمومية للصحفيين في الخرطوم اليوم، والتي انتخبت عبر التصويت المباشر اعضاء اللجنة التمهيدية البالغ عددهم 15 عضوا، وهم: عثمان شبونة، علي فارساب، عبد الحميد عوض، عبد المنعم ابو إدريس، وليد النور، سلوى غالب، سيد أحمد إبراهيم، أحمد خليل، حمد سلمان، امتنان الرضي، مصطفى مختار، راشد عبد الوهاب، امتثال سليمان، عبد الوهاب موسى، سارة ابراهيم.
وعقدت الجمعية العمومية اجتماعها بدار المجلس القومي لرعاية الاداب والفنون، وتم توزيع النظام الاسايي الذي اعدته اللجنة المشتركة للاجسام الصحفية، وكذلك ميثاق الشرف الصحفي.
وادعى اشخاص مجهولون انهم صحفيون، لكن سكرتارية الجمعية واللجنة المشتركة اكدو عدم انتمائهم للوسط الصحفي بعد فشلهم في اثبات ذلك، الامر الذي دعا اثنين من هؤلاء المجهولين الى استخدام العنف والاعتداء على الصحفيين في المنصة، وتم السيطرة عليهم وانتزاع سكين من احدهم قبل ان يتم طردهم ويلوذوا بالفرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *