اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين تلتزم بتحقيق مشاركة فاعلة للصحفيين في الولايات

الخرطوم: مدنية نيوز

أكدت اللجنة التمهيدية لنقابة الصحافيين السودانيين، أن أبوابها مشرعة بلا إقصاء أو عزل للصحفيين والصحفيات في الداخل والخارج، وشددت على التزامها ببذل كل مافي وسعها من أجل تحقيق مشاركة فاعلة للعضوية في ولايات السودان بكافة هياكل النقابة، وأعلنت أنه سيتم التواصل مع هذه القواعد.
وقالت اللجنة في بيان صحفي، عقب اجتماعها الأول إنها تؤكد أنها لجنة مهنية مستقلة؛ لن تحيد عن مبادئ (الحرية ـ السلام ـ العدالة)، وأزجت اللجنة الشكر الجزيل للقاعدة الصحفية لثقتها التي أولتها للأعضاء المنتخبين بواسطة الجمعية العمومية التأسيسية التي إنعقدت يوم السبت الماضي.
وأشادت اللجنة بالجهد الجبار للجنة المشتركة للأجسام الصحفية في توحيد القاعدة الصحفية؛ والتأسيس لنقابة حقيقية تمثل كل الصحفيين، وتعهدت بالالتزام بالتفويض الممنوح لها وتنفيذ مهامها وفقاً للمدة المحددة (ثلاثة شهور).
وأشارت اللجنة إلى أنها قررت التواصل مع الإتحادات والنقابات الإقليمية والدولية لشرح وتوضيح الخطوة التي توّجها الإجماع الصحفي في السودان للوصول إلى انتخابات اللجنة التمهيدية؛ وما تبقى من خطوات نهائية؛ وصولاً لنقابة مهنية مستقلة.
وأعلنت انتخاب الاجتماع الضباط الأربعة للجنة التمهيدية وهم: عبد المنعم أبو إدريس رئيس للجنة، عثمان شبونة نائباً للرئيس، علي فارساب سكرتيراً وليد النور مسؤولاً مالياً، على أن يستكمل تسمية بقية هياكل اللجنة لاحقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *