مراسلون بلا حدود تعيّن خالد دراريني ممثلاً لها في شمال إفريقيا

الخرطوم: مدنية نيوز
أعلنت مراسلون بلا حدود، عن تعيين الصحفي الجزائري خالد دراريني ممثلاً لها في شمال إفريقيا. وهو مراسل سابق لوسائل الإعلام الدولية في الجزائر العاصمة، مكلف بتطوير أنشطة مراسلون بلا حدود وتعزيز تأثيرها في جميع أنحاء المنطقة.

وقالت مراسلون بلا حدود في بيان صحفي، ان واجبات دراريني ستشمل تطوير جميع أشكال المناصرة – العامة والمكتوبة – ورصد القضايا الحساسة لانتهاكات حرية الصحافة في دول المنطقة الست – موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان.
كما سيتابع وينسق تنفيذ الحملات ذات الأولوية لمراسلون بلا حدود في المنطقة، لا سيما في المغرب  حيث يتم سجنهم ظلماً، في الجزائر وليبيا حيث يتسع وضع حرية الضغط بشكل واضح في السودان، حيث تبعث على القلق الشديد، وفي تونس حيث يبدو أن وسائل الإعلام لم تعد تستفيد من مكاسب ثورة 2011.
وخالد صحفي منذ عام 2006، وعمل في وسائل الإعلام المطبوعة والإذاعة والتلفزيون، وقام بحملات من أجل حرية الصحافة في الجزائر والمغرب الكبير في كتاباته، بصفته مراسل مراسلون بلا حدود في الجزائر، وفي حملات للإفراج عن المعتقلين في الجزائر وأماكن أخرى.
لتغطية ما يسمى باحتجاجات “الحراك” في الجزائر عام 2019، تم القبض على دراريني عدة مرات واستجوبه ضباط المخابرات. في عام 2020، حُكم عليه بالسجن ثلاث سنوات وانتهى به الأمر بقضاء عام في السجن.
وهو مصمم الآن على وضع خبرته والتزامه في خدمة الدفاع عن حرية الصحافة في شمال إفريقيا وبقية العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *