إصابة (4) أطفال في انفجار قنبلة بولاية غرب دارفور

الخرطوم: مدنية نيوز

قالت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين بدارفور، إن أربعة أطفال اصيبوا بجروح خطيرة، جراء إنفجار قنبلة صباح اليوم الخميس، في مدينة كرينك بالجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.

واوضحت المنسقية في بيان صحفي، ان الأطفال عثروا على جسم غريب مما ادى الى انفجاره واصابتهم بجروح خطيرة، وتم نقلهم إلى مستشفى كرينك الريفي لتلقي العلاج، واشارت المنسقية الى ان الجسم الغريب يرجع لمخلفات المجزرة التي وقعت في مدينة كرينك بولاية غرب دارفور، في يومي 22 و24 إبريل 2022 مما أدى الى مقتل اكثر من 200 شخص واصابة 136، منهم أطفال ونساء ومعلمين وغيرهم، ونزوح الالاف.

وحسب المنسقية، لا تزال الأوضاع الأمنية في كرينك غير مطمأنة وخاصة الطرق التي تربط بين كرينك والجنينة ومناطق أخرى بولاية غرب دارفور، من نهب وقتل والإعتداءات بجميع صورها. وأكدت أن الوضع الأمني في إقليم دارفور، لا يزال يشكل خطراً دائماً على حياة جميع النازحين والمدنيين في دارفور، والمليشيات تنشط وترتكب الإنتهاكات الفظيعة بصورة دائمة ويومية ممثلة في جرائم؛ القتل والإغتصاب والنهب والحرق والتشريد، مبينة أنه حتى داخل المدن الكبيرة يتم قتل المواطنين العزل بطريقة مروع ومؤسفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *