موكب مشترك بالكلاكلة رفضاً للحكم العسكري والمطالبة بالحكم المدني ودولة العدالة

الخرطوم: مدنية نيوز

شارك المئات في الموكب المشترك للجان مقاومة الكلاكلات وجنوب الخرطوم اليوم.

وانطلق الموكب المشترك (الكلاكلة الوحدة وصنقعت) من محطة (٣) بالكلاكلة الوحدة عصر اليوم، وجاب العديد من شوارع الوحدة ومنها تحول الموكب إلى منطقة الكلاكلة صنقعت.

ووجد الموكب الذي تم تسييره ضمن النشاط الثوري استعداداً لمليونية ٣٠ يونيو المقبل، تجاوباً  من كثير من المواطنين، واستقبلت نساء الموكب بالزغاريد.

وردد المشاركون والمشاركات في الموكب هتافات ورفعوا لافتات تطالب بالحكم المدني والقصاص للشهداء وتتمسك بالعمل السلمي حتى إسقاط الانقلاب وإعادة العسكريين إلى ثكناتهم، وإقامة دولة سيادة حكم القانون، والصحة والتعليم المجانيين.

وختم الموكب بمخاطبة في محطة (٣) بالكلاكلة صنقعت.

وأشار المتحدث في المخاطبة ممثل لجان المقاومة بالكلاكلات وجنوب الخرطوم، إن الوصول لثلاثين يونيو يقتضي الرجوع للاءات الثلاث التي تطرحها لجان المقاومة (لا تفاوض، لا شراكة، لا شرعية)، وميثاق سلطة الشعب، ولفت إلى أن الدولة المدنية لا تتحقق إلا بحكم الشعب للشعب.

وأفاد المتحدث أن ميثاق سلطة الشعب يعبر عن السلطة الشعبية لأنه كتب من قواعد المواطنين، وشدد على عدم التهاون في طريق الثورة، وقال: (أية قوة تجلس مع المجلس العسكري والآلية الثلاثية  للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والإيقاد فهذا خيانة للثورة والشهداء)، وتمسك بضرورة أن تحقق الثورة مطالب الجماهير.

وأضاف: لا تتخلى الجماهير في سعيها لإقامة الدولة المدنية عن النضال السلمي، ولجان المقاومة تمضي نحو تحقيق لاءاتها الثلاث في سبيل الدولة المدنية الديمقراطية، وذلك بخطوات توحيد المواثيق الخاصة بلجان المقاومة مع الولايات لتمثيل جميع المواطنين، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الدولة وحل جهاز الأمن، وحصر دوره لاحقاً في جمع وتحليل المعلومات.

وشدد المتحدث على ضرورة رجوع شركات الصناعات الدفاعية لسلطة الشعب باعتبار أنها شركات عامة، وأعلن رفض اللجان لخصخصة تلك الشركات.

وأوضح المتحدث أن الاشتباك وسيلة دفاعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *