السبت, أبريل 20, 2024
أخبارمجتمع

مقتل وإصابة (5) نازحين بشمال دارفور

الخرطوم- شمال دارفور: صفية الصديق

لقي (3) نازحون مصرعهم وجُرح إثنان آخران، على يد مجموعات مُسلحة تتبع لإحدى المليشيات، يوم أمس الاثنين بمنطقة (سقرة) غرب طويلة بولاية شمال دارفور.

وقال الناطق الرسمي باسم منسقية النازحين واللاجئين بدارفور آدم رجال، في بيانِ تلقت (مدنية نيوز) نسخة منه اليوم إن الضحايا  وعددهم (20) شخصاً كانوا يستغلون عدد (2 موتر تكتك) لأداء واجب عزاء، تعرضوا لحادثة إطلاق أعيرة نارية في طريق عودتهم ما أدى لمقتل (3) نازحين بينهم امرأة وإصابة اثنين آخرين بجانب نهب ممتلكاتهم.

وأشار البيان إلى أنه تم نقل المصابين لمستشفى طويلة الريفي وفتح بلاغ في مواجهة المتهمين في مركز شرطة طويلة بولاية شمال دارفور.

ووصف الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين الأوضاع الأمنية والإنسانية بالمتردية، وحمل مسؤولية صناعة تلك الأوضاع للنظام المخلوع والحكومة التي نعتها بالانقلابية وشركائهم، وشدد على أن تلك الأوضاع لا تزال قائمة، مع استمرارية الجرائم المروعة والخطيرة، لا سيما جرائم القتل الجماعي والفردي والاغتصاب والنهب والحرق والتشريد وغيرها، دون محاسبة للمجرمين الذين يجدون الحماية من السلطة الانقلابية وشركائهم (طبقاً للبيان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *