السبت, أبريل 20, 2024
أخبارسياسة

الشيوعي يدعو لإنتزاع النقابات وتشكيل لجان الإضراب لإسقاط الإنقلاب

الخرطوم: مدنية نيوز
شدد الحزب الشيوعي السوداني، على ضرورة رفض واستنكار عودة نقابات النظام البائد، وقرار حل النقابات المنتخبة والنقل التعسفي للجانها التنفيذية.
ودعا مكتب النقابات المركزي بالحزب الشيوعي في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء، لضرورة تشكيل اوسع جبهة نقابية لسحب الثقة عن النقابات التي اعادها قائد الانقلاب العسكري، مؤكدا ادانته للاعتداء على دار المحامين بواسطة المليشيات وكتائب الظل، وقال ان القرار الصادر ضد النقابات لا زال في مرحلة الطعون ولم يكمل دورته القانونية، ووصف ما تم بانه طريقة الانقلاب لحل الخلافات عبر القوة.
وقال عضو لجنة النقابات المركزي عبد العزيز التوم، ان الحركة النقابية ثابتة والانظمة متغيرة، واضاف ان كل إلانظمة تستهدف النقابات لانها اساس العمل الديمقراطي، واعلن رفضه لاي تدخل للجهاز التنفيذي في العمل النقابي حتى لو استلم الحزب الشيوعي السلطة. واعتبر ان الاعتداء على دار المحامين ليس قانونيا وانه سياسي.
واضاف ان الحكومة الانتقالية تلكأت في اتخاذ قرارات في صالح العمل النقابي، ولم تقم بالغاء قانون المنشأة، وذكر ان الحزب الشيوعي اقترح الرجوع لقانون ٨٦ لكن لم يتم ذلك، واكد ان ما تم من اعتداء على الحركة النقابية فرصة لوحدتها ويجب ان تتفق على قانونها.
من جانبه اشار عضو المكتب النقابي للحزب احمد علي، الى ان حرية وديمقراطية العمل النقابي واستقلاليته هي الاساس، واضاف ان الحل الوحيد يأتي عبر الجمعيات العمومية، مشيرا الى ان قرار حل النقابات قطع الطريق امام الطرق السليمة لاستعادة النقابات خاصة ان ٢٠٠ نقابة استطاعت ان تستعيد نقاباتها. وطالب النقابيين بضرورة العمل على انتزاع نقاباتهم والشروع في تشكيل لجان الاضراب السياسي لإسقاط الانقلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *