ختام الدورة التدريبية المتخصصة في الدراجات مع السفارة الفرنسية

الخرطوم: مدنية نيوز

اختتمت مساء أمس الدورة المتخصصة للدراجات التي انعقدت في مقر شركة زين لعدد ٢٥ دراج ناشئ . ودشنت السفيرة الفرنسية بالخرطوم رجاء ربيع مع رئيس نادي الدراجين الهواة والمدير بالإنابة لشركة زين الدورة التدريبية يوم الأحد الماضي التي يدرسها المدرب الفرنسي ديفيد لوفيت لتدريب صغار الدراجين الذين يتطلعون لمستقبل رياضي باهر.

وتأتي هذه الدورة التدريبية استمرارًا لسباق طواف فرنسا للدراجات في السودان التي نظمها النادي كشراكة بين شركة زين ونادي الدراجين الهواة والسفارة الفرنسية في العام ٢٠١٧ بالتعاون مع الإتحاد السوداني للدراجات الهوائية.

وعبرت السفيرة عن شكرها لشركة زين ونادي الدراجين الهواة علي دعم الشباب ولشركة زين في توفيرها لمقر التدريب والوجبات للمشاركين، بإلإضافة لتهنئة الدراجين على قبولهم الدعوة للمشاركة في الورشة.

ودعت السفيرة في الجلسة الافتتاحية الشباب الاستفادة من المدرب ديفيد لوفيت، وهو معروف لدي الوسط الرياضي الفرنسي بفوز احد دراجيه ببطولة العالم.

من دوره أشاد رئيس نادي الدراجين الهواة، السنوسي أحمد شركة توتال انيرجي الفرنسية وشركة زين علي دعمها للشباب، ليس فقط في الدراجات ولكن في جميع الفئات الشبابية.

وشكر رئيس النادي السفيرة الفرنسية رجاء ربيع على حرصها بانجاح الدورة التدريبية وأكد لها أن هذا النشاط سيكون سلسلة طويلة من التعاون المشترك عقب تسجيل النادي في الفترة الاخيرة وحصوله علي شهادة مزاولة النشاط بصورة رسمية.

والجدير بالذكر ان النادي نظم سباقين في العام ٢٠١٧ و ٢٠١٨ وابتعثت السفارة الفرنسية عدد ٤ دراجين لمشاهدة طواف فرنسا في يومه النهائي في الشانزلزية في باريس.

وشرف الافتتاح عبدالرحمن احمد عمر الرباطابي مدير إدارة الاتحادات والاندية وممثلا للوزارة، مفيدا انه الوزارة حريصة علي دعم الشباب والاستفادة من طاقاتهم والسعي نحو أحلامهم في رياضة الدراجات.

وأكد رئيس النادي في الختام أن النادي سيسعى لقيام عدد من الدورات على صعيد المستوى المحلي والعالمي خلال الاعوام القادمة هدفا لتطوير رياضة الدراجات الهوائية وخصوصا فئة الهواة في شراكة مع الإتحاد العام للدراجات الهوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *