الأمم المتحدة: 9.3 مليون شخص يحتاجون المساعدات في السودان

الخرطوم: مدنية نيوز

دعت (23) منظمة تابعة للأمم المتحدة، حكومة السودان لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية إلى الأشخاص الأكثر عرضة للمخاطر في السودان، بما في ذلك لاحتواء وفحص وعلاج فيروس كورونا المستجد.

وقالت منسق الأمم المتحدة للشؤون التنموية والإنسانية في السودان، قِوي يُب سُن في نشرة صحفية اليوم الثلاثاء: “قد يتأخر تقديم المساعدات أو يفشل نتيجة الجائحة إن لم يجر التنسيق له بشكل صحيح،” مضيفة، “إن الأمم المتحدة باقية وتقوم بتقديم المساعدات في السودان.”

وذكرت الأمم المتحدة على وجه التحديد ثلاثة مجالات تحتاج التنسيق مع الحكومة السودانية وهي: تسريع مسار دخول العاملين الصحيين والعاملين في المجال الإنساني للسودان، وتسريع أو رفع قيود السفر داخل البلاد على الأشخاص الأساسيين بمن فيهم العاملين في المجال الطبي والإنساني داخل السودان.

وطالبت الأمم المتحدة بالسماح لخدمات النقل الجوي التابع لها للمساعدات الإنسانية بمواصلة القيام برحلات داخلية وخارجية معتمدة تمشياً مع طبيعة البرامج المنقذة للحياة، وأوضحت أنها تقوم بالتنسيق بالفعل مع الحكومة السودانية في بعض هذه المجالات. ولكن مع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، تحتاج إلى ضمان استمرار هذا التعاون حتى تتمكن عمليات إنقاذ الحياة من الوصول إلى المحتاجين.
وأشارت إلى أن نحو 9.3 مليون شخص في جميع أنحاء السودان يحتاجون إلى دعم إنساني في عام 2020. وقد بلغ التمويل المتحصل لخطة الأمم المتحدة الإنسانية في السودان حتى الآن 14 في المائة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *