عقوبات رادعة لمتجاوزي قرار حظر التجوال بالخرطوم

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلنت لجنة تنسيق شئون أمن محلية الخرطوم عن إنفاذ عقوبات رادعة لمتجاوزي قرار حظر التجوال والذي أقرته الدولة وفقاً لحالة الطوارئ الصحية المعلنة بسبب وباء (كورونا)، فيما كشفت اللجنة خلال اجتماعها الطارئ برئاسة معتمد المحلية اللواء ركن (م) الطاهر عبد الله محمد صالح – رئيس اللجنة الأمنية – عن رصدها لأسواق ومحال تجارية ومطاعم وأفراد متجاوزين لقرار حظر التجوال بمواقع مختلفة بالمحلية تعمل أثناء ساعات الحظر، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم وتقديمهم لمحاكمات فورية.

ونوهت اللجنة حسب تعميم صحفي من إعلام محلية الخرطوم اليوم الثلاثاء إلى أن الأيام القادمة ستشهد المزيد من إجراءات تشديد العقوبات الرادعة للمتجاوزين والمتفلتين لضوابط العمل خلال فترة حظر التجوال وسيتم الرصد والمتابعة للأسواق والطرق الرئيسة والأحياء لضبط حالات التفلت للقرار.

وفي سياق ذي صلة أعلنت اللجنة عن تكوين غرفة طوارئ صحية وأمنية لمتابعة التداعيات المستجدة لوباء (كورونا) على مستوى المحلية تختص بالتدخل السريع لرصد حالات الاشتباه والتبليغ بالتنسيق مع وزارة الصحة للحد من انتشار الـ (فيروس). واطمأنت اللجنة على استقرار الأحوال الأمنية وخلو المحلية من الجرائم الكبيرة بفضل الآثار الايجابية الناتجة عن فرض حظر التجوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *