الخميس, أبريل 25, 2024
أخبارمجتمع

شكوى من عدم التزام البنك الزراعي بإعادة (377) مفصولاً ووقفة احتجاجية بالإثنين

الخرطوم: مدنية نيوز

كشفت لجنة مفصولي البنك الزراعي، عن عدم التزام إدارة البنك بقرار مجلس الوزراء الخاص بإرجاع (377) من المفصولين للخدمة وتحسين معاش (215) وترفيع (6) من العاملين.

ولفتت لجنة المفصولين التابعة لرابطة متقاعدي البنك الزراعي في خطاب موجه لمدير عام البنك، بتاريخ  (27) سبتمبر الماضي، تحصلت (مدنية نيوز) على نسخة منه اليوم، إلى أنه قد مضى على صدور القرار (26) يوماً ولم يقم البنك بعمل أية خطوة ولم يتم نشر الكشوفات، وقالت اللجنة: (هذا الأمر له كثير من الانعكاسات المعقدة سواء كانت سيادية أو سياسية أو غيرها).

وطالبت اللجنة، مدير عام البنك بتوضيح أسباب تأخير تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (312) الصادر بتاريخ (30) أغسطس الماضي، وشددت على أن قاعدة العائدين إلى البنك والمفصولين الذين لم تحسم مشاكلهم تنتظر الرد الدقيق والمقنع، وأضافت (عليه نمهلكم مدة زمنية قدرها 48 ساعة للرد على خطابنا هذا، وذلك للانتقال لخطوات أخرى).

وكشفت المتابعات عن عدم تلقي المفصولين رداً على خطابهم من إدارة البنك، واتجاههم للتصعيد بتنفيذ وقفة احتجاجية يوم الإثنين القادم أمام مقر مجلس الوزراء.

ودفعت اللجنة بصورة من الخطاب لرئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، وزير شئون مجلس الوزراء، محافظ بنك السودان، لجنة إزالة التمكين، اللجنة الوزارية للمفصولين، لجنة التسيير بالبنك الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *